ضمن مساعي شركة المبدعون للمعارض والمؤتمرات لتقديم أفضل الخدمات ودعم أعمال عملائنا، يسرنا أن نقدم لكم مجموعة من الخطوات البسيطة حول كيفية الإستفادة المثلى
من مشاركتكم في المعارض المحلية والإقليمية والعالمية.
تقوم العديد من الشركات العارضة من مختلف أرجاء العالم بتطبيق هذه الخطوات والإجراءات حيث تنصح بها أفضل الهيئات الدولية العاملة بصناعة المعارض والفعاليات.
ضع مجموعة من الأهداف الرئيسية والمحددة مثل:
لابد من التخطيط المسبق قبل القيام بتصميم وتنفيذ الجناح حيث يجب مراعاة النقاط الهامة التالية:
أَبقي فريق عملك على اطلاع يومي بآخر المستجدات والفعاليات
- بعد أن اخترت فريق عملك الذي سيتواجد بالمعرض، من المهم أن تستعرض معهم يومياً أهداف ودور كل منهم، بالإضافة لإجراء تقييم يومي لمنجزات وفعاليات اليوم الأسبق من المعرض.
- أعلمهم إذا كان هناك أية مواعيد محددة مسبقاً أو إن كان هناك عملاء مهمين ومحددين سيزورن جناحك، فيكون بذلك فريق عملك على دراية واستعداد تام لإستقبالهم بأفضل الطرق.
2- ركز على الزوار الأساسيين
- حدد من هم الأشخاص الأكثر أهمية لك ( هل هم مدراء الإنتاج، مدراء عامين، موزعون، الخ)، وأطلب من فريق عملك التركيز عليهم.
3- اقضي الوقت الأمثل مع زوار المعرض
- تعرف على الأشخاص الأنسب لعمل شركتك وأقضي معهم الوقت الأمثل الذي يستحقونه.
- لا تمض وقتاً طويلاً مع عملاء محتملين لأن هناك عملاء آخرون لابد من مقابلتهم.
- لاتمضِ وقتاً قليلاً جداً مع عملائك المحتملين حتى تتمكن من التوصل معهم إلى نتيجة (تحديد إحتياجاتهم، مواعيد لاحقة، إلخ)
- قدم اعتذارك بلطف وتهذيب للأشخاص الغير مناسبين لطبيعة عمل شركتك شارحاً لهم انه لا يوجد أي اهتمامات مشتركة بينكم أو أية خدمات تقدمها لهم.
4- إحصل على أكبر قدر ممكن من التغطية الإعلامية الجيدة
- قم بدعوة كبار الصحفيين لزيارة جناحك
- حضر ملف إعلامي يحتوي على بيان صحفي عن مشاركتك بالمعرض وتصاريح من كبار موظفي الشركة، ولا تنسى إرفاق شعار الشركة وصور أهم المنتجات المعروضة.
- نسق مع المكتب الصحفي الخاص بالشركة المنظمة للمعرض للقيام بتوزيع ملفك الإعلامي على الوسائل الإعلامية.
5- إنّ كل دقيقة في المعرض محسوبة، تجنب المحادثات الجانبية التي من الممكن أن تضيّع وقتك.
اجتمع مع فريقك لتقييم مشاركتك بالمعرض.
2- قيّم نتائج المشاركة بالمعرض وقارنها بالأهداف التي قمت بتحديدها مسبقاً.
3- تواصل مع جميع الزوار والعملاء
عليك أن تتواصل مع جميع الزوار والعملاء الذين قاموا بزيارة جناحك في المعرض. صنفهم حسب الأولوية والأهمية لتحديد مدى دورية وطبيعية التواصل معهم،
حيث من الممكن أن تتواصل معهم برسالة شكر بسيطة أو مكالمة هاتفية أو تحديد موعد للقائهم.
4- تابع جميع الوسائل الإعلامية
قم بالاتصال بكافة الصحفيين الذين تواصلت معهم أو قاموا بزيارة جناحك اثناء المعرض، أطلعهم على تجربتك والنجاح الذي حققته في المعرض، إسألهم إن كانوا يحتاجون إلى أية معلومات إضافية منك.
ستساعدك هذه الخطوة على نشر أخبارك في التقرير الإعلامي الختامي للمعرض والذي يقرؤه الآلاف.
5- في حال تحققت أهدافك، احجز جناحك في الدورة القادمة للمعرض
"نتمنى لكم مشاركة فعالة ومجدية في المعارض المستقبلية"